مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعقد جلستهُ الثانية

24 أغسطس

مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعقد جلستهُ الثانية

مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعقد جلستهُ الثانية

عقد مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جلستهُ الثانية برئاسة معالي محافظ البنك المركزي العراقي/ رئيس المجلس الأستاذ مصطفى غالب مخيف، وحضور ممثلي الجهات الحكومية المختصة.
وقد ناقش المجلس مواضيع عدة أهمها المسودة النهائية لتقرير التقييم الوطني للمخاطر واستعدادات جمهورية العراق للمرحلة القادمة من التقييم الدولي لمنظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمتمثلة بمرحلة التقييم المتبادل التي ستتم في الشهر الثامن من العام القادم، حيث وجه معاليه بضرورة إيلاء هذا الملف الأهمية القصوى من قبل الجهات الحكومية لما له من أثر إيجابي للمحافظة على تصنيف العراق الدولي في هذا المجال.
وأشار معاليه أن البنك المركزي اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح هذا التقييم وتوفير متطلباتهِ كافة، داعياً بقية الجهات للقيام بأدوارها المطلوبة في هذه العملية.
وفي ضوء ذلك اتخذ المجلس عدداً من القرارات الضرورية تثبت للمجتمع الدولي مدى التزام واهتمام العراق بتطبيق المعايير الدولية في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
كما اتخذ المجلس قرارات أخرى ذات صلة بمكافحة هاتين الجريمتين وزيادة التعاون الدولي وإبراز دور جمهورية العراق في مكافحة تلك الجرائم.

مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
2022/8/24