عقد ورشة تثقيفية عن (مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب) بالتعاون مع جامعة النهرين / كلية اقتصاديات الاعمال

06 نوفمبر

عقد ورشة تثقيفية عن (مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب) بالتعاون مع جامعة النهرين / كلية اقتصاديات الاعمال

برعاية معالي رئيس مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب,و من اجل رفع مستوى الوعي بين فئات المجتمع العراقي ونشر ثقافة مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب في جمهورية العراق
عقد مكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بتاريخ ٢٦/اكتوبر/٢٠٢٢ ورشة تثقيفية عن (مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب) في جمهورية العراق بالتعاون مع جامعة النهرين / كلية اقتصاديات الاعمال ، في قاعة الندوات وبحضور الأساتذة التدريسيين وطلاب الدراسات العليا في الكلية وطلاب قسم إدارة المصارف، وتضمنت الورشة المحاور التالية:-
١. التعريف بالجرائم الأصلية التي تنتج عنها متحصلات مالية غير مشروعة وجريمتي غسل الاموال وتمويل الارهاب.
٢. قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ٣٩ لسنة ٢٠١٥ والجهات المعنية في العراق في مكافحة تلك الافاتين (منظومة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب).
٣. تعزيز وعي المجتمع عن المخاطر التي تنتج عن جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
٤.حث طلبة الدراسات العليا في تقديم رسائل واطاريح علمية تتناول مواضيع تخص مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والعمل على وضع مقترحات لمعالجة التحديات التي يتم تشخيصها من قبل الجهات المعنية في مكافحة ذلك النوع من الجرائم.
وجاءت هذه الندوة استكمالاً لجهود مكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في تنفيذ خطته التدريبية الرامية إلى نشر الوعي وتقديم التدريب الأساسي لمختلف الجهات بما فيهم الجامعات .